الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف نحصل على ماء الرقية?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
halima000
مشرفة المنتديات الاسلامية
مشرفة المنتديات الاسلامية
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1878
العمر العمر : 60
العمل/الترفيه : استادةالتعليم الابتدائي
المدينة : marrakech
البلد البلد :
الهواية :
المزاج المزاج :
تاريخ التسجيل : 13/12/2008
نقاط نقاط : 2800
الوسام المشرفة المميزة

مُساهمةموضوع: كيف نحصل على ماء الرقية?   الثلاثاء مارس 01, 2011 2:40 pm

كثير ما كنت أسمع من البعض قولهم: كنت أضع قنينة ماء قريبة من مسجل فيه سورة البقرة أو آيات الرقية وأشرب من هـذا الماء ، في ظنهم أن هذه هي الطريقة الصحيحة في الحصول على مـاء مقروء فيه ، وهذا خطأ ، وإنمـا القراءة مباشرة على الماء هي الطريقة الصحيحة ، وفيما يلي نقدم الطريقة وهي على النحو التالي :
يأخذ كأس فيه ماء أو قنينة أو زيت بغرض القراءة عليه ويقربه من فمه بحيث أن الهواء الذي يخرج من فمه يلمس هذا الماء ، ويمكنه النفث في هذا الماء بعد قراءة الآيات.
أو يأخذ زعفران ويصٌب عليه قليلا من ماء الورد لصنع حبر للكتابة به، ويأخذ قصبة على شكل قلم ويكتب في ورقة نقية آيات الرقية التي سنذكرها في آخر هذا الموضوع ثم توضع هذه الورقة في الماء ويشرب منه .
قال ابن حجر في الفتح : ( قال القاضي عياض : فائدة النفث التبرك بتلك الرطوبة أو الهواء الذي ماسه ذكر الله تعالى ، كما يتبرك بغُسالة ما يكتب من الذكر وقد يكون على سبيل التفاؤل بنزول ذلك الألم عن المريض ، كانفصال ذلك عن الراقي ) فتح الباري 10 / 197 .
وقال الشوكاني : ( قال ابن أبي جمرة : محل التفل في الرقية يكون بعد القراءة لتحصل بركة القراءة في الجوارح التي يمر عليها .) نيل الأوطار 3 /290 .

وفيما يلي الآيات التي تٌقرأ على الماء أو الزيت أو العسل بنية الشفاء :
1 - أعوذ بالله من الشيطان الرجيم : بسم الله الرحمن الرحيم .
﴿ الحَمْدُ لِلَهِ رَبِ العَالَمِينَ . الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ . ماَلِكِ يَوْمِ الدِّينِ . إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ . اهْدِنَا الصِّرَاطَ المسْتَقِيمَ . صِرَاطَ الذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ . غَيْرِ المغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ ﴾ سورة الفاتحة ..

2 - آية الكرسي : ﴿ الله لا إله إلا هو الحي القيوم . لا تأخذه سنة ولا نوم . له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يُحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم . لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم . الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أوليائهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون ﴾ سورة البقرة : من الآية 253 إلى 256.
آيات الشفاء :

1 - ﴿ قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ (14) ﴾ سورة التوبة : الآية 14 ..
2 - ﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (57) ﴾ سورة يونس : الآية : 57.

3 - ﴿ ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) ﴾ سورة النحل : الآية 69.
4 - ﴿ وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) ﴾ سورة الإسراء : الآية : 82 .
5 - ﴿ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)﴾ سورة الشعراء : الآية 80.
6 - ﴿ وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44) ﴾ سورة فصلت : الآية 44.
والمعوذتين والاخلاص :
1 - ﴿ قل هو الله أحد. الله الصمد. لم يلد ولم يولد. ولم يكن له كفوا أحد ﴾ سورة الإخلاص.
2 - ﴿ قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد ﴾ سورة الفلق.
3 - ﴿ قل أعوذ برب الناس . ملك الناس . إله الناس . من شر الوسواس الخناس . الذي يوسوس في صدور الناس . من الجنة والناس ﴾ سورة الناس.

هذا وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمن بالشفاء العاجل على جميع مرضى المسلمين ..

كتبه الأخ : أبو عبد الرحمن يوسف شباني .

منقول






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohajaba
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 3542
العمر العمر : 27
العمل/الترفيه : paint
المدينة : temara
البلد البلد :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
نقاط نقاط : 3650
الوسام المشرفة المميزة

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحصل على ماء الرقية?   الخميس مارس 03, 2011 4:46 pm

جزاك الله الجنة على الموضوع القيم
تسلم ايدك
بانتضار جديدك
تحياتي لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
halima000
مشرفة المنتديات الاسلامية
مشرفة المنتديات الاسلامية
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1878
العمر العمر : 60
العمل/الترفيه : استادةالتعليم الابتدائي
المدينة : marrakech
البلد البلد :
الهواية :
المزاج المزاج :
تاريخ التسجيل : 13/12/2008
نقاط نقاط : 2800
الوسام المشرفة المميزة

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحصل على ماء الرقية?   الأربعاء سبتمبر 19, 2012 8:07 am






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف نحصل على ماء الرقية?

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاسلامية :: زاد المسلــــم-