الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المراح
Admin
Admin
محمد المراح

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12775
العمر العمر : 40
العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي
المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها-
البلد البلد : بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية 1moroc10
الهواية : بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية Swimmi10
المزاج المزاج : بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
نقاط نقاط : 20059
الوسام الادارة

بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية Empty
مُساهمةموضوع: بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية   بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية I_icon_minitimeالجمعة يوليو 04, 2014 1:25 pm

بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية Bac2014_251083418



يواصلُ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، تدويل البكالوريا المغربيَّة، فبعد تهييئه لبكالوريا فرنسيَّة وأخرى إسبانية، وقعَ اتفاقًا، مع مدير مؤسسة "بريتيش كانسل ماروك" مارتان روز، اليوم، بالرباط، بغرضِ إرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية الإنجليزية.
وبمقتضى الاتفاقية التي أبرمها بلمختار، سيجري فتح 12 قسما بالجذوع المشتركة، ستة أقسام منها بالجذع المشترك العلمي، وستة أخرى بالجذع المشترك الخاص بالآداب والعلوم الإنسانية بثلاث ثانويات تأهيلية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.
بلمختار قال في تصريحٍ صحفي، في أعقاب توقيع الاتفاق مع "بريتيش كانسل" إنَّ الخطوة تأتي كمسعًى لتنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي ودعم إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية ليشمل خيارا جديدا هو خيار "الإنجليزية" بعد أن تم إرساء المسالك الدولية "خيار فرنسية".
الوزير أردفَ أنَّ الاتفاقية ستتيح للتلاميذ إمكانية تلقي دروس في مواد أخرى باللغة الانجليزية، وفتح الفرص أمام التلاميذ الذين اختاروا التعلم باللغة الإنجليزية لتطوير إمكانياتهم، وهو ما يتلاءم، حسب قوله، مع الانفتاح الذي يعرفه المغرب على جميع الدول، سيما أن اللغة الانجليزية تستعملُ بشكل مكثف في البحث العلمي.
المتحدث ذاته، زاد أن الوزارة تعتزم توسيع المشروع ليشمل مدن وأقسام أخرى بغية تنويع العرض وفتح آفاق جديدة أمام التلاميذ. على اعتبار أنَّ العرض التربوي الجديد يمتازُ بخصوصية الحفاظ على تدريس نفس البرامج المعتمدة من لدن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مع دعم تعليم وتعلم اللغة الأجنبية المميزة للخيار.
وتتأتى العملية، حسب ما تقول وزارة بلمختار، عبر الرفع من حصة "الإنجليزية" الأسبوعية من جهة، واستعمالها بشكل تدريجي كلغة تدريس لبعض المجزوءات والمواد الدراسية، الأمر الذي سيمكن التلاميذ من الحصول على شهادة بكالوريا وطنية مغربية بميزة "مسلك دولي خيار انجليزية" كما هو معمول به في عدة دول.
في غضون ذلك، كانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في السادس من يونيو الفائت، حول مسطرة التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، حددت من خلالها الجذوع والشعب والمسالك المعنية بها، وكذا الفئات المستهدفة ومساطر التوجيه والانتقاء.
وبينما يمضِي بلمختار قدمًا في "تدويل البكالوريا" لم يفتأ يتعرض لهجوم من حزب العدالة والتنمية، المتزعم للائتلاف الحكومي، حتى أنَّ البرلمانِي، المقرئ الإدريسي أبو زيد، لم يتوان، مؤخرًا، عن وصفه بأحد أعمدة فرنسا في المغرب، محذرًا إياه من الإقبال على سياسة إجرامية، في الوقت الذي يقول بلمختار إنَّه قرار البكالوريا الفرنسية كان جاهزا، حتى قبل دخوله حكومة بنكيران، في نسختها الثانية.




بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية Join-our-facebook-group
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almansour.forumactif.org
 

بلمختار يواصلُ تدويل البكالوريا المغربية بالتحضير لنسختها الإنجليزية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعليم الثانوي التأهيلي :: السنة الثانية باكالوريا-