الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أسرة: أستاذ يحول حياة ابنتنا إلى جحيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المراح
Admin
Admin
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12775
العمر العمر : 39
العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي
المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها-
البلد البلد :
الهواية :
المزاج المزاج :
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
نقاط نقاط : 20059
الوسام الادارة

مُساهمةموضوع: أسرة: أستاذ يحول حياة ابنتنا إلى جحيم   الخميس ديسمبر 25, 2014 1:50 pm




" ابنتُنَا تابعتْ دراستها بصورة طبيعية طيلة أعوامٍ أربعة فِي مدرسةٍ بسَلا، لكنْ ما إنْ انتقلتْ إلى مدرسة أحمد بوكماخ في حي سعيد حجي بالمدينة حتَّى تفاقم وضعها الصحِّي، وباتَ وضعها النفسي يتأزم أكثر فأكثر، ذاكَ بعضٌ ممَّا حملتهُ والدةُ التلميذة سلمَى الوالِي، لدى مجيئها إلى هسبريس لعرض ما تعانِيه ابنتهَا في المدرسة.

سلمَى التِي تعانِي بعضَ الضُّعفِ فِي التركيز، صارت اليوم تكابدُ مشكلًا عضويًّا إضافيًّا؛ ممثلًا في التبول غير الإرادِي، مع تملكها بمخاوف شديدة، متى ما أخذت المحفظة لتتجه إلى المدرسة "صرتُ أخافُ من أستاذ اللغة الفرنسيَّة، وبتُّ معزُولة عن باقِي زملائِي فِي الفصل".

وتقول والدة سلمى، سعيدة بويزكارن، إنَّها توجهتْ إلى الأستاذ بادئ الأمر لتشرح له وضع ابنتها، وتخبرهُ أنَّ بعض الروية تلزمهُ في التعامل معها، لكنَّها لمْ تكنْ تدر أنَّ الحديث إليه سيجعلهُ يتعامل معهَا كمَا لوْ كانتْ حمقاء بالمرَّة، وأجلسها في طاولة لوحدها".



ولأنَّ الأسرة وجدتْ الوضع الصحِّيَ لابنتها يسُوء قياسًا بما كانتْ عليه، قصدتْ الأم الأستاذ وحاولتْ أنْ تفهمه أنَّ تعامله تسببَ لها بأزمة، ولجأت إلى المدير والنيابة، بيدَ أنَّ لا شيء تغير تجزمُ الأمُّ.

بنبرةٍ طفوليَّة تردفُ سلمَى "أستاذِي في العربيَّة يعاملنِي جيدًا وأحسنِي مرتاحةً حين أدخلُ إلى قسمه، لكنِّني لا أريدُ العودة إلى الفرنسية.. ذات يومٍ، دخل الأستاذ فوجدَ أنَّ المكلفة بالحراسة قدْ سجلتْ اسمِي على السبورة، وحين توسلتهُ "اللِه يعطِيني مصيبةْ أأستاذْ ما درتْ شِي حاجَة"، لمْ يكنْ ردُّ فعله سوَى أنْ قال لكلِّ التلامذَة بالفصل "فلترددُوا آمين".

"ابنتنَا اجتازتْ سنواتٍ من الدراسة بصورة عاديَّة، ونحنُ نخشَى أنْ يؤثر الأمر على صحتها، لا يعقل أنْ تؤمن الدولة التعليم لأبنائنا، فيعمدَ أساتذةٌ إلى نسف كلِّ مجهود، نحن لا نريدُ سوَى أنْ تلقى معاملةً عاديَّة، فلا توصفَ بنعُوتٍ تعقدهَا".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almansour.forumactif.org
 

أسرة: أستاذ يحول حياة ابنتنا إلى جحيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعليم الإبتدائي :: █◄ أخـبـار ومـسـتـجدات الـتـعـلـيـم ►█-