هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شمس
مراقبة عامة
مراقبة عامة
شمس

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 24544
العمر العمر : 31
العمل/الترفيه : جامعية
المدينة : الجزائر
البلد البلد : شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل 1alger10
الهواية : شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل Travel10
المزاج المزاج : شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل Pi-ca-16
تاريخ التسجيل : 05/07/2009
نقاط نقاط : 35206
الوسام المشرفة المميزة

شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل Empty
مُساهمةموضوع: شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل   شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 05, 2011 8:04 am

*.,



عند تأثيث المنزل عادة ما ينصب تركيزنا على اختيار نوع الأثاث والألوان والتصميم الخاص بكل لون، دون إعطاء أي أهمية أو أولوية لشرفة المنزل، التي قد تكون مساحتها كبيرة تحتاج للاستغلال، أو لا يلزمها سوي لمسات فعالة لتتحول إلى أكثر الأماكن راحة داخل منزلك.

إليك مجموعة من الأفكار المتنوعة التي تتواءم مع المساحات والأذواق المختلفة، لكيفية تحويل الشرفة إلى أكثر الأماكن راحة ولفتاً لانتباه الزائرين.
[1]

الجمال في الاختلاف!:

الخروج عن المألوف من الأمور المستحبة في عالم الديكور، فيمكن من خلال مزج العديد من الخامات مختلفة الألوان تجعلك تحصلين علي تحفة فنية في نهاية الأمر.

ولتحقيق تلك المعادلة في شرفة منزلك، جربي مزج الأثاث الخشبي مع السجاد المنقوش متعدد الألوان، ولا مانع من الاستعانة بطاولة رخامية أو من السيراميك متفردة التصميم يكون تداخل الألوان هو الصفة الغالبة فيها.


[2]
المودرن .. بعيداً عن التعقيد:

إذا كنت من محبي الأثاث المودرن، حيث عملية الاستخدام وجمال التصميم، فالشرفة أيضا تعد جزءاً من ديكور منزلك، مما يجعل اللمسات المودرن بها تضفي عليها جمالا.

اختاري أريكة علي شكل "L" باللون الأبيض، واعتمدي على الخدديات الملونة لكسر نمطية اللون، ولمزيد من إضفاء الروح العصرية اقتني وحدة الإضاءة "النجفة" بشكل غير المعتاد، فعلى سبيل المثال تكون ذات "طربوش" كبير أشبه بالمظلة، وفي المنتصف ضعي طاولة خشبية غير معقدة التصميم.

فأكثر ما يميز الألوان الفاتحة هو إعطاء إيحاء باتساع المكان، خاصة عند استخدامها في الشرفات ليظهر ذلك بوضح مع سطوع الشمس وانعكاس الضوء على اللون.

[3]

البساطة عنوان الراحة:

اللمسات البسيطة هي بداية الراحة، لذلك استعيني بأثاث بسيط التصميم مثل كراسي الخوص ذات بطانة محايدة اللون، في حين تكون الخدديات منقوشة أو ملونة.


[4]

شرفة أشبه باللوحة!:

اصنعي منظراً لا يقاوم بشرفتك عن طريق أن تكون جوانبها زجاجية من السقف حتى الأرض.

وضعي أريكة باللون البني الداكن مع خدديات باللون البرتقالي والأخضر، لمزيد من الدفء.


[5]


الشرفة جسر بين الداخل والخارج:

اجعلي من شرفتك جسراً يربط بين الخارج وباقي المنزل، وعلى هذا الأساس اجعلي كل اختياراتك من نبع الطبيعة لتكون الأرضية خشبية، وأيضا إطارات النوافذ من نفس الخامة بحيث تقومين بإحاطة جوانب الشرفة الثلاثة بالزجاج.

يمكنك وضع طاولة زجاجية، ووحدة إضاءة "نجفة" كبيرة لتوزيع الضوء، ذلك التصميم يكون أكثر ملاءمة مع الشرفات كبيرة المساحة.


[6]
الشرفة المغطاة:

لراغبي الخصوصية، فهذه الفكرة تناسبهم وهي "الشرفة المغطاة"، بواسطة مظلة وثبتي فيها ستائر من خوص البامبو لحجب أشعة الشمس، ورتبي الأثاث على شكل دائري للإيحاء باتساع المساحة.


[7]

شرفتك.. حجرة إضافية في منزلك:

لو كان منزلك يتميز بعلو سقفه، وشرفتك متوسطة المساحة اجعلي منها غرفة إضافية، مبدئياً أغلقي جوانبها الثلاثة سواء بالزجاج أو النوافذ الخشبية حسب الرغبة، على أن تختاري لون الأثاث بلون زاهٍ بحيث يكون تصميمه أشبه بغرفة المعيشة، ولكن لا تنسي اختيار اللون الملائم لدرجات باقي الأثاث.

وبما أنها أصبحت أشبه بغرفة معيشة أخرى، اجعليها تتسم بالراحة، فضعي أباجورة ومروحة سقف، كما يمكنك وضع طاولة كبيرة خشبية مثل تلك الخاصة بالمتنزهات أو الحدائق، حتى تتناولي طعامك مع أسرتك بالشرفة.


[8]


روح الكلاسيك في الشرفة:

أيضا لهواة الأثاث الكلاسيكي أفكار خاصة بشرفتهم، اختاري الأريكة بالكراسي من "البامبو"، مع وضع كرسي خشبي هزاز يضفي الروح الكلاسيكية على المكان.

ادمجي بين الألوان المختلفة والأشكال، فمثلا اختاري الأثاث باللون الغصن الأبيض، في حين يكون الكرسي الهزاز باللون البني الداكن.

أما الفرش فاختاريه بالألوان الداكنة، على أن تكسري هذا الحاجز من خلال وضع الخدديات الملونة، لتكون الصورة النهائية مزيجاً بين الطراز الكلاسيكي والمودرن.
لا أعرف لما لا تخرج الصور لا استطيع نقلها هل الكل مثلي أم لااااااااااااااااااا
تحياتي لكم
شمس المنتدى




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شرفتك أكثر الأماكن راحة وأناقة في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات المرأة و الأسرة :: 乂乂 منتدى الاثاث والديكور 乂乂-