محمد المراح Admin
الجنس : عدد الرسائل : 12775 العمر : 45 العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها- البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 19/07/2008 نقاط : 20059
| موضوع: الوزارة والمديرون يتفقان على اطار مفتش اداري خلال الإجتماع السادس للجنة الإطا ر المنعقد يوم الثلاثاء 2 أبريل 2013 الأربعاء أبريل 10, 2013 4:37 pm | |
| الوزارة والمديرون يتفقان على اطار مفتش اداري خلال الإجتماع السادس للجنة الإطا ر المنعقد يوم الثلاثاء 2 أبريل 2013 20:19 الوزارة والمديرون يتفقان على اطار مفتش اداري خلال الإجتماع السادس للجنة الإطا ر المنعقد يوم الثلاثاء 2 أبريل 2013
في إتصال هاتفي مع عضو من المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لمديرات و مديري المؤسسات الثانوية بالمغرب صرح بمايلي : اجتمعت اللجنة المختصة بالاطار يوم الثلاثاء 02 ابريل 2013 كما هو معتاد بالمركز الوطني للتجديد التربوي والتجريب بالرباط وقد تركز عملها حول الصياغة التقنية للاطار حيث تم الاتفاق على التسمية: مفتش اداري
الدرجات اطار مفتش اداري من الدرجة أ
اطار مفتش اداري من الدرجة ب
اطار مفتش اداري من الدرجة ج
بما يعطي لهذا الاطار امكانية الترقية في مساره المهني
شروط ولوجالاطار: الحصول على دبلوم التخرج من
المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين – سلك تكوين اطر الادارة التربوية …
شروط اجتياز المباراة: يسمح باجتيازها لموظفي وزارة التربية الوطنية الرسميين من الدرجة 2 على الاقل لمدة لا تقل عن 10 سنوات من الخدمة بهذه الصفة وبناء على انتقاء اولي
التكوين: تنظم الوزارة هذا التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين(سلك تكوين اطر الادارة التربوية …)عبر مباراة، وخلال مدة سنة داخل سلك تكوين اطر الادارة التربوية ، تنتهي بالتخرج بدبلوم يخول ولوج اطار مفتش اداري،
مضامين التكوين: التدبير الإداري ،التدبير المادي والمالي ، التدبير التربوي، قيادة المشاريع، تسيير الاجتماعات، تقييم الانظمة (سيستام)، التواصل…
بالإضافة الى الاطلاع على تجارب ميدانية من خلال زيارات لمؤسسات تربوية
التعويضات عن: المسؤولية، السكن، التنقلات، الهندام، التاطير، الامتحانات، المخاطر
استمرت اشغال اللجنة من الساعة 10 الى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال
واتفقت في نهاية اشغالهه على متابعة معالجة هذه الوثيقة يوم 26 ابريل 2013 حيث ستدقق في المهام وكيفية الاسناد والمقتضيات الانتقالية |
|