هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المراح
Admin
Admin
محمد المراح

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12775
العمر العمر : 41
العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي
المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها-
البلد البلد : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: 1moroc10
الهواية : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Swimmi10
المزاج المزاج : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
نقاط نقاط : 20059
الوسام الادارة

التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Empty
مُساهمةموضوع: التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء:   التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: I_icon_minitimeالأحد يونيو 23, 2013 3:31 pm

(منقول للفائدة)

الشعور بالقلق والانفعال والضغط النفسي شعور عادي وطبيعي يحدث لكل الأشخاص في بعض الأوقات نتيجة للظروف الصعبة المحيطة بنا وتشير العديد من الدراسات أن ما يأكله المرء ينعكس إيجابياً أو سلبياً على المزاج .
فهناك أغذية يجب تجنب تناولها في حالات التوتر والقلق مثل القهوة والشاي والاغذية الدسمة لأنها تزيد من ضغط الدم وبالتالي تزيد من حدة التوتر والقلق.
فما هي الأغذية التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص وتقلل من الضغط النفسي عند تناولها؟
أثبت الدراسات الحديثة ان هناك 6أغذية لها تأثيرات جيدة في تحسين الحالة المزاجية وتقليل الضغط العصبي للفرد.

1) الأفوكادو: فتناوله يشعر بالشبع ويهدئ من المزاج العصبي. فضلاً عن ذلك، تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم الموجودين في الأفوكادو على تخفيض ضغط الدم.

2) اللوز والفستق الحلبي والجوز:تناول حفنة من اللوزأو الفستق الحلبي اوالجوز، حيث أنه غني بفيتامين B و E اللذين يساعدان على تعزيز جهاز المناعة ويمساعد على تخطي الحالات المسببة للتوتر، كما أظهرت الدراسات أن تناول حفنة من هذه المكسرات يومياَ، يخفض ضغط الدم مما لا يجهد القلب.

3) الحليب خالي الدسم:يعمل الكالسيوم على تقليل التشنجات العضلية كما يقلل التوتر، ولهذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الأرق والإجهاد بتناول حليب دافئ قبل النوم.

4) سمك السلمون: أظهرت الدراسات أن هورمونات التوتر تقل بوجود الأحماض الدهنية أوميغا 3، إذ تبين أن الحميات الغذائية الغنية بأوميغا 3 تحد من ارتفاع هرمون التوتر كورتيزول. سيعمل تناول حصة من الأسماك التي تحتوي على أحماض دهنية (السلمون، الإسقمري، التونا) مرتين بالأسبوع على تخفيض مستويات التوتر بشكل ملحوظ.

5) البرتقال: العنصر الغذائي فيتامين C هو ما يميز البرتقال، إذ تبين أن الأشخاص اللذين يتناولون فيتامين C لا يتوترون كثيراً كما يعود ضغط الدم لديهم إلى حالته الطبيعة بصورة أسرع مقارنة بالأشخاص اللذين لا يتناولون فيتامين C.

6) الشوفان والحبوب الكاملة :عند تناول الكاربوهيدرات ينتج الدماغ مادة السيروتونين، وهي نفس المادة الكيميائية التي تعمل على تخفيف التوتر عند تناول الشوكولاتة الداكنة، وكلما كان امتصاص الجسم للكربوهيدرات بطيئاً، كلما كان تدفق السيروتونين ثابتاً في مجرى الدم. فالشوفان يحتوي على الكثير من الألياف التي تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تهضم، وبهذا تعمل على تخفيف التوتر.




التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Join-our-facebook-group
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almansour.forumactif.org
mohajaba
مراقبة عامة
مراقبة عامة
mohajaba

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 3542
العمر العمر : 29
العمل/الترفيه : paint
المدينة : temara
البلد البلد : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: 1moroc10
الهواية : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Unknow11
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
نقاط نقاط : 3650
الوسام المشرفة المميزة

التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء:   التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 25, 2013 10:02 am

تسلم ايدك على الطرح المميز
شكرا لك بانتضار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oussama.kacimi
.......
.......
oussama.kacimi

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 616
العمر العمر : 29
العمل/الترفيه : طالب
المدينة : البليدة
البلد البلد : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: 1alger10
الهواية : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Sports10
المزاج المزاج : التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 20/09/2013
نقاط نقاط : 887
الوسام المراقب المميز

التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: Empty
مُساهمةموضوع: رد: التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء:   التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء: I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 15, 2013 2:40 pm

sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التوتـــــــــــــــــــــر والغـــــــــــــــــــذاء:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة و التغذية :: التغذية السليمة-