هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 التدخين يهدد صحتك وجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة المنتدى
مراقبة عامة
مراقبة عامة
نسمة المنتدى

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1644
العمر العمر : 41
المدينة : khouribga
البلد البلد : التدخين يهدد صحتك وجمالك 1moroc10
الهواية : التدخين يهدد صحتك وجمالك Travel10
المزاج المزاج : التدخين يهدد صحتك وجمالك Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 04/01/2009
نقاط نقاط : 2699
الوسام وسام العطاء

التدخين يهدد صحتك وجمالك Empty
مُساهمةموضوع: التدخين يهدد صحتك وجمالك   التدخين يهدد صحتك وجمالك I_icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2009 1:11 am

بالرغم من التحذيرات العديدة التي يطلقها خبراء الصحة حول التدخين ومضاره التي لا تقتصر على المدخن وحده وإنما على من حوله أيضا، إلا أن التدخين مازال شائعا وينتشر بين الصغير والكبير، وذلك يعود إلى إغراءات الترويج للتدخين والإعلانات التي تنفق عليها الشركات المنتجة للتبغ مبالغ طائلة.



التدخين والبشرة:



بشرة الإنسان مثلها مثل كل عضو في الجسم كالقلب والدماغ تتألف من مجموعة خلايا، هذه الخلايا تحتاج لكي تعمل إلى الوقود الناجم عن حرق السكر، تحتاج الخلية لكي تحرق السكر إلى الأوكسجين، تقوم الرئة بنقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم عن طريق الأوعية الدموية.



إن مادة النيكوتين الموجودة في السيجارة تؤدي إلى تقبض الأوعية وبالتالي الى ضعف في إمدادات الأوكسجين إلى كل خلية من خلايا الجسم وبالتالي إلى أذية في كل عضو من أعضاء الجسم بما فيها فقدان البشرة لحيويتها ونضارتها وإشراقها «بشرة المدخن الكامدة الصفراء».



كما أن حركة مص أو سحب الهواء من السيجارة تتطلب تقليص الشفاه الشديد حوالي عشرين مرة في كل سيجارة «144000 مرة بالسنة لمن يدخن علبة باليوم» تؤدي إلى تشكل تجاعيد طولية حول الشفاه تجعل أحمر الشفاه يسيل داخل التجاعيد بعد وضعه على الشفاه وتؤدي لشيخوخة البشرة والتجاعيد المبكرة.



كما أن المدخنين يكثرون عادة من شرب القهوة وهي مادة مدرة للبول مما يؤدي لجفاف البشرة. كما تؤدي القهوة إلى قلة النوم واضطرابه وبالتالي شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين.



ترهل البشرة أن تقبض أوعية البشرة يؤدي مع الوقت إلى تأذي المادة التي تعطي البشرة قدرتها المطاطية بسبب ضمور "الكولاجين والايلاستن" فيها وبالتالي تهدل الوجه والثدي والبطن والأفخاذ.



الرائحة والابتسامة الجميلة:



إن المصدر الأول لرائحة الفم الكريهة هو أمراض اللثة والتي ينجم الكثير منها عن التدخين أو عن عدم استعمال الطرق الصحيحة لتنظيف الأسنان. وإن الابتسامة الجميلة هي أسرع وارخص عملية تجميل يمكن للإنسان أن يقوم بها وبدون أية مخاطر، كما أن من مقومات الابتسامة الجميلة الأسنان البيضاء واللثة الصحية غير أن التدخين يؤدي إلى اصطباغ الأسنان باللون الأصفر واللثة باللون الأسود مما يطفئ الكثير من جمال الابتسامة. كما يؤدي التدخين لهشاشة الأظفار واصطباغها أيضا باللون الأصفر.



التدخين والسعادة الجنسية:



أظهرت الدراسات الحديثة مؤخرا أن التدخين يؤدي لتقبض الأوعية التي تلعب دورا أساسيا في الرغبة الجنسية والسعادة الجنسية سواء عند الرجل أو المرأة.


القوام الجميل:


إن إصابة الرئة بالتهاب القصبات المزمن «سعال المدخن الصباحي» يجعل الإنسان غير قادر على القيام بأي نوع من الرياضة مما يؤدي على الأمد البعيد إلى ضمور العضلات والسمنة وترهل الجسم. إن المدخن الذي يتعرض للضغط اليومي يلجأ للتدخين بدلا من الرياضة لمكافحة الكآبة والتوتر والضغط اليومي.


التدخين في أمريكا


قامت الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية بمنع التدخين في جميع الرحلات الجوية والمطاعم والمطارات والمستشفيات ودوائر الدولة ووسائل النقل العامة، كما ترافق ذلك برفع ثمن علبة السجائر عن طريق الضرائب الباهظة ومنع إعلانات التدخين وفرض الغرامات الهائلة على شركات التدخين لتعويض الدولة والأفراد عن خسائرها الناجمة عن التدخين كما تم إضافة برامج تعليمية في كافة المدارس لمكافحة التدخين عند الشباب، هذا الحصار المدروس أدى إلى هبوط عدد المدخنين بمقدار خمسة بالمائة كل سنة فأصبحت نسبة المدخنين في أميركا ربع نسبة المدخنين في آسيا والبلاد العربية.


مضاعفات عديدة:

إن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية والدماغية تزداد بنسبة أربعة أضعاف لدى المدخنين، كما أن سرطان الثدي وسرطان الرئة يزداد عشرة أضعاف لدى المدخنين وكذلك الأمر بالنسبة للقرحة المعدية ومرض العته أو شيخوخة الدماغ المبكرة،

هل تعلم أن كل سيجارة تحتوي على 4000 مادة كيميائية مختلفة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد المراح
Admin
Admin
محمد المراح

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12775
العمر العمر : 41
العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي
المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها-
البلد البلد : التدخين يهدد صحتك وجمالك 1moroc10
الهواية : التدخين يهدد صحتك وجمالك Swimmi10
المزاج المزاج : التدخين يهدد صحتك وجمالك Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
نقاط نقاط : 20059
الوسام الادارة

التدخين يهدد صحتك وجمالك Empty
مُساهمةموضوع: رد: التدخين يهدد صحتك وجمالك   التدخين يهدد صحتك وجمالك I_icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2009 1:51 am

كما أكدت بعض الدراسات أيضا أن التدخين ينقص من عمر المدخن دقيقتين.وذهب بعض المفتين من علماء الاسلام الى تحريمه تحريما قاطعا.
هو ادمان اذن ولابد من الارادة القوية للاقلاع عنه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almansour.forumactif.org
 

التدخين يهدد صحتك وجمالك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة و التغذية-