الجنس : عدد الرسائل : 1100 العمر : 61 العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الابتدائي المدينة : المغرب/ فاس البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 13/10/2009 نقاط : 2094
موضوع: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 السبت نوفمبر 14, 2009 1:26 pm
الجنس : عدد الرسائل : 12775 العمر : 45 العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها- البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 19/07/2008 نقاط : 20059
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 السبت نوفمبر 14, 2009 1:39 pm
شكرا على المجهود أخي
شمس مراقبة عامة
الجنس : عدد الرسائل : 24544 العمر : 35 العمل/الترفيه : جامعية المدينة : الجزائر البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 05/07/2009 نقاط : 35206
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 السبت نوفمبر 14, 2009 3:13 pm
rami2009 منصوري جديد
الجنس : عدد الرسائل : 2 العمر : 54 العمل/الترفيه : enseignant المدينة : rabat البلد : الهواية : تاريخ التسجيل : 27/09/2009 نقاط : 2
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 السبت نوفمبر 14, 2009 3:36 pm
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته/ المرجو منكم لمن لديه معلومات هل يمكن اجتيازالامتحان للناجحين في الامتحان المهني 2003
محمد المراح Admin
الجنس : عدد الرسائل : 12775 العمر : 45 العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها- البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 19/07/2008 نقاط : 20059
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 السبت نوفمبر 14, 2009 3:46 pm
ورد في فقرة شروط الترشيح للامتحانات المهنية 2009 مايلي " تفتح هذه الامتحانات في وجه المترشحين و الترشحات الذين يتوفرون على شروط الترشيح المثبتة في الجداول رفقته حسب كل امتحان، و ذلك إلى غاية 31 دجنبر 2009." وعليه أبشر كل الإخوة و الأخوات الناجحين في الامتحان المهني لسنة 2003 أنه يمكنهم المشاركة في الامتحان المهني لسنة 2009 بحكم أن أقدميتهم في الدرجة هي 31 دجنبر 2003. وبالتالي سيستوفون 6 سنوات أقدمية في الدرجة يوم 31/12/2009. بالتوفيق إن شاء الله للجميع.
عبدالحق القادري منصوري نشيط
الجنس : عدد الرسائل : 15 العمر : 66 العمل/الترفيه : التعليم المدينة : تاونات البلد : الهواية : تاريخ التسجيل : 02/11/2009 نقاط : 15
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 11:20 pm
تحية تربوية ارجو من الاخوان مواصفات الامتحانات المهنية المدكرة 159 لم تتطرق الى دلك
محمد المراح Admin
الجنس : عدد الرسائل : 12775 العمر : 45 العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها- البلد : الهواية : المزاج : تاريخ التسجيل : 19/07/2008 نقاط : 20059
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 الأربعاء نوفمبر 18, 2009 3:28 am
ماذا تقصد بمواصفات الامتحانات المهنية. هل تقصد الأطر المرجعية ؟
عبدالحق القادري منصوري نشيط
الجنس : عدد الرسائل : 15 العمر : 66 العمل/الترفيه : التعليم المدينة : تاونات البلد : الهواية : تاريخ التسجيل : 02/11/2009 نقاط : 15
موضوع: رد: تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية 2009 الأربعاء نوفمبر 18, 2009 2:22 pm
هده مواصفات 2008 و اريد مواصفات2009
بطاقات مواصفات اختبارات الكفاءة المهنية – 2008 ـ تقديم ـ
بغاية إرساء امتحانات الكفاءة المهنية على أساس تعاقدي بين مجموع الأطراف المعنية بما يدعم مصداقية هذه الامتحانات ويمكن مجموع المترشحين والمترشحات من التوجيه الأنجع لمجهودات التحضير لها، تم إعداد بطاقة مواصفات كل اختبار من الاختبارات الخاصة بفئات المترشحين وذلك في صيغة إطار مرجعي أولي.
تم إعداد بطاقات مواصفات الاختبارات من طرف لجن من خبراء متخصصين في المجالات المعنية بالاختبارات لهم تجربة في مجال إعداد مواضيع امتحانات الكفاءة المهنية.
تتضمن البطاقات، بالإضافة إلى ذكر الفئة المعنية ومادة الاختبار ومدته ومعامله، تحديدا وحصرا لمواصفات الاختبار وذلك عبر:
أ. تحديد صنف أو أصناف الأسئلة التي سيتم توظيفها في بناء موضوع الاختبار.
ب. حصر المجالات أو المحاور الأساسية وكذا المحاور الفرعية لكل مجال أساسي التي يمكن أن تشكل مضمون الوضعيات الاختبارية لموضوع الامتحان، مرفقة أحيانا بتحديد للمستويات المهارية المطلوبة. ويجدر التوضيح بهذا الخصوص إلى أن سؤال أو أسئلة الاختبار سوف ترتبط لزوما بالمجالات والمحاور المحددة لكن تغطيتها لهذه الأخيرة قد تكون جزئية، وبدرجات متفاوتة، أو قد تكون تغطية كلية و ذلك ارتباطا بطبيعة الموضوع ( حل مشكلات، مناقشة قضية ما، قياس درجة التحكم في معارف محددة....).
ج. تحديد درجة أهمية و وزن كل مجال رئيسي أو مجال فرعي بالنظر إلى مجموع مجالات الاختبار. وسيتم الاستناد إلى درجة أهمية المجال أو المحور في تحديد الحيز الذي سيخصص لهذا الأخير داخل الاختبار أو في تحديد وزنه داخل سلم التنقيط.
د. تحديد لائحة المراجع، إن توفرت، ذات العلاقة بمجالات ومحاور الاختبار.
وتجدر الإشارة إلى أن المراجع المقترحة لا تدخل ضمن تحديد المجالات المضمونية للاختبار، وبالتالي فهي للاستئناس فقط وغير ملزمة.
يجدر التنبيه في الأخير إلى أن تشابه بل وتطابق بطاقات مواصفات بعض الاختبارات المحددة لفئات مختلفة من المترشحين لا يعني بثاثا أن موضوع الاختبار سيكون هو نفسه بالنسبة لمجموع تلك الفئات، بل سيتم بناء مواضيع متفاوتة من حيث درجات المطلوب باعتبار اختلاف الفئات المعنية.