تمكن كروم من الإرتفاع بسرعة كبيرة من 1.62% إلى 5.22% خلال أقل من سنة، فبحسب إحصائيات Net Applications
وهي نفس الإحصائيات التي بينت تفوق إصدار انترنت اكسبلورر 8 على أي إصدار لأي متصفح انترنت آخر.
الاحصائيات تبين أن جوجل كروم بكل إصداراته أسرع انتشاراً من اي متصفح آخر بكل إصداراته ،
وكما هو واضح في الرسم البياني أعلاه فالانترنت اكسبلورر لا زال يمتلك أغلبية السوق بواقع 62.18%
مقارنة بفايرفوكس ذو 24.41% أما بالنسبة لجوجل كروم فقد تخطى مرحلة جديدة ببلوغه 5.20% ليتقدم على سفاري (4.51%) وأوبرا (2.38%).
بالنسبة للانترنت اكسبلورر فالنسخة الثامنة تكمل حصدها للكثير من النقاط على حساب النسخة السابعة في ظل استقرار نسبي للنسخة السادسة.
هذه الإحصائيات لا تبين فقط وضع المتصفحات بل حتى أنظمة التشغيل فالتقدم الواضح للنسخة الثامنة من الانترنت اكسبلورر
بدأ بالتزامن مع إطلاق وندوز 7 المزود بهذه النسخة وهو يدل على أن مبيعات النظام في تحسن مستمر
وهو بالتأكيد أمر مريح لمايكروسوفت التي عانت من نكسة في المبيعات مع وندوز فيزتا ولا يزال أغلب مستخدمي الانترنت في العالم يستخدمون
وندوز إكس بي الذي يحتجز أكثر من 66% منهم.
ولا ننسى سفاري المتصفح الوحيد على الآيفون والمتصفح الافتراضي على الماك وعلى الرغم من هذا كله فقد حظي بارتفاع بسيط 0.90%
الأمر ليس غريباً فمبيعات آبل في استقرار بعد ارتفاع دام لعدة سنوات لكن جهاز آبل الجديد قادم وقد يغير الموازين مرة أخرى.
بالنسبة لفايرفوكس فقد عاد من انخفاض لم يشهده من قبل في منتصف العام الماضي لكنه عاد لنفس الحصة التي حظي بها نفس الفترة العام الماضي.
أما شركة أوبرا فعلى الرغم من كل تحركاتها فلا تزال حصتها ثابتة على صعيد محركات البحث فجوجل
مازال يكتسح الساحة بأكثر من 85% لكن بارتفاع خلال الستة أشهر السابقة بنسبة 5% بعد استقرار دام لفترة تزيد على السنة.
المصدر
http://www.teedoz.com