هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 مجموعة من أ ساتذة التعليم الابتدائي الدرجة 3.أفواج78-79-80.توجه نداء الى أطراف الحوار الاجتماعى قصد انصافهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكرام
منصوري جديد
منصوري جديد


الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 6
العمر العمر : 69
العمل/الترفيه : العمل
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
نقاط نقاط : 4
الوسام وسام التميز

مجموعة من أ ساتذة التعليم الابتدائي الدرجة 3.أفواج78-79-80.توجه نداء الى أطراف الحوار الاجتماعى قصد انصافهم Empty
مُساهمةموضوع: مجموعة من أ ساتذة التعليم الابتدائي الدرجة 3.أفواج78-79-80.توجه نداء الى أطراف الحوار الاجتماعى قصد انصافهم   مجموعة من أ ساتذة التعليم الابتدائي الدرجة 3.أفواج78-79-80.توجه نداء الى أطراف الحوار الاجتماعى قصد انصافهم I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 14, 2008 2:00 am

bounce نداء الى أ طراف الحوار الاجتماعي
من نافلة القول التأكيد على أن الحوارات الاجتماعية وما يترتب عنها من اتفاقات ،تروم رد الاعتبار للفئات التي ظلت مقصية من دائرة الاهتمام الحكومــي ،كما وتحسين ظروف العمــــل بغاية تحقيق أقصى مردودية ممكنة.
وقد يحصل أن ينتج عن الاتفاقات التي تنشد تحسين الأوضاع المادية لفئة ما،اضرار بفئة أخرى فيتم اللجوء إلى صيغ انتقالية تجنبا للتطبيق بأثر رجعى تحفظ حظـوظ الجميع،وتمتد في الزمان إلى غاية بلوغ كافــة أهدافها،والحرص كل الحرص على تكافؤ الفرص . غيـر أن ما حصل من تعامل مع أساتذة التعليـم الابتدائي الدرجة 3. أفواج 78-79-80
قد انزاح عن هذه المبــادئ العامــة التــي من المفروض أن يكــون الفاعـل النقــابي أشد حرصا على تطبيقهـــا قبل المسؤوليـن الحكوميـين. ذالك أن الاتفاق الحاصل بيـن أطراف الحوار الاجتماعي والذي تم بموجبه إقرار النظـام الأساســي للتعليــم قد حرص على عدم المســاس ببعض الحقوق المكتسبة (كالترقية بالشواهد ،والترقيـة بالاختيار صيغة 15 منها 6سنوات في السلم) فعمل بمقتضيات انتقالية تسمح باستمرار الترقية عبر الآليتين إلى غاية 13/02/2007.
غير أن هذه الصيغة الانتقالية لم تمكن من تسوية وضعية كافة المنتمين لهذه الأفواج 78-79-80.بفعل الإجراءات الانتقائيــة التــي واكبـت عمليـة الترقيـة بالاختيــار.إذ ظـلت لـوائـح هذه الأخيـرة تشمـل كافــة المترشحيـــن* (10سنوات في السلــم) ثم( 15منها 6سنوات في السـلم) منـذ 2003.والتي مكنت في إطار تكافؤ الفرص من تســوية وضعية العديـد من هذه الأفواج . ولما أصبحنا وفق ما تحصل لدينا من نقط قاب قوسين من الاستفاذة من الترقية نفاجئ وفى ســابقـة هي الأولـى من نـوعهـا بتفييئنـا فـي اللـوائـح التكميلية الصـادرة فـي شهــر نونبر 2007 إلـى لائحتيــن كـل واحـدة علـى حدى(10سنـوات في السـلم)و(15منـها 6سنـــوات في السلم فمـا فوق) تمكن البعض في اللائحة الأولى من الترقية بمجموع نقط (103) أدنى من مجموع نقطنا (103,25) واقدميتنا تفوق أقدميتهم.
كما لو أن وضعيتنــا انحصرت فقط وفقط ملء الوعاء بغاية رفع النسبة للآخرين والحصيلة انصرام المرحلــة الانتقــاليـة دون ترقيتنـا والأخطـر من ذالك أن تفـرض علينا مرحلة بياض بحيث قد لا تسمح لنا أقدميتنا في الإطار رغم أقدميتنا العامة من استيفاء شروط الترشيح للترقي.
إننا ومن منطلق ما سبق ندعوكم نقابات وحكومة إلى تدارك هذه الهفوات التي أضرت بنا بعد سنوات من الجهد والترقب.


وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير. Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجموعة من أ ساتذة التعليم الابتدائي الدرجة 3.أفواج78-79-80.توجه نداء الى أطراف الحوار الاجتماعى قصد انصافهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعليم الإبتدائي :: █◄ أخـبـار ومـسـتـجدات الـتـعـلـيـم ►█-