هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ou3mmi
مشرف منتديات الأخبار والمال والأعمال
مشرف منتديات الأخبار والمال والأعمال


الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1088
العمر العمر : 46
العمل/الترفيه : prof
البلد البلد : مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات 1moroc10
الهواية : مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Readin10
المزاج المزاج : مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات 762256314
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
نقاط نقاط : 2429
الوسام أنشط عضو

مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Empty
مُساهمةموضوع: مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات   مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات I_icon_minitimeالخميس مارس 12, 2009 8:10 am

أستاذ مادة المحاسبة يخرج عن صمته ويتهم التلاميذ وحقوقيون يعلنون عن تضامنهم مع «الضحايا»
لحسن والنيعام

نفى (ب. ط)، أستاذ مادة المحاسبة بثانوية أبو القاسم الزياني، أن تكون الشرطة القضائية قد حققت معه على خلفية اعتقال 10 تلاميذ من هذه الثانوية اتهموا بالقيام بـ«تفجيرات» قبالة وداخل هذه المؤسسة في شهر يناير الماضي. وقال هذا الأستاذ إن اعتقال هؤلاء التلاميذ لم يكن فقط بتهمة تنفيذ «تفجيرات» في جناح التقنيات بهذه المؤسسة، لأن الشرطة حققت معهم في تفجيرات أخرى قاموا بها كذلك في جناح الاجتماعيات أمام المؤسسة.
كما نفى أن تكون «التفجيرات» قد تم القيام بها بسبب تعامله السيء مع بعض هؤلاء التلاميذ، مشيرا إلى أن جلهم حصلوا في الفروض التي أجراها لهم على معدلات. وقال إنه سبق له أن أجل الفرض الثاني من يوم 20 يناير إلى الـ23 منه، وذلك بطلب منهم. وتزامن إجراء هذا الفرض مع «التفجيرات» التي لم يكن على علم بها إلا في وقت متأخر. وذكر بأن هذه التفجيرات نتجت عنها أدخنة سوداء، ولم تحدث أي تأثير، على ما يبدو، في البناية أو في صفوف التلاميذ والأساتذة، مضيفا أنه ليس لديه مشكل إلا مع أحد المعتقلين من هؤلاء التلاميذ، بسبب ما سماه بـ«سلوكه غير الملائم». «وقد كتبت به تقريرا وجهته إلى الإدارة»، يورد هذا الأستاذ الذي التحق بسلك التعليم في سنة 2004.
وجاءت هذه التوضيحات ردا على ما سماه بـ«المغالطات» التي تستهدفه لأسباب يقول عنها إنها غامضة. وكانت بعض المصادر قد أوردت أن «تفجير» عبوة في الجناح التقني للمؤسسة، اعتبر كرد فعل من قبل التلاميذ على هذا الأستاذ الذي اتهم بإثقال كاهلهم بالفروض، في وقت يوردون فيه أن إدارة المؤسسة قد تجاهلت شكايات وجهوها إليها ضد هذا المدرس.
ويرتقب أن تنظر محكمة الاستئناف في ملف التلاميذ التسعة في 17 مارس الجاري، في حين ستنظر المحكمة العسكرية بالرباط في ملف التلميذ العاشر. ووضع هؤلاء التلاميذ في جناح الأحداث بسجن سيدي سعيد بمكناس.
ويظهر أن قضية هؤلاء التلاميذ قد بدأت تأخذ بعدا وطنيا بعدما ظلت حبيسة مؤسسات التعليم بخنيفرة ومخفر الشرطة القضائية بها وردهات محكمة الاستئناف بمكناس. وفاقت التوقيعات في عريضة معدة للتضامن معهم، إلى حدود مساء أول أمس السبت، 100 توقيع، ظهر ضمنها حقوقيون محليون وآخرون على الصعيد الوطني. وقالت هذه العريضة التي تطالب بإطلاق سراحهم إن هؤلاء التلاميذ ليسوا إرهابيين ولا يشكلون أي تهديد للأمن العام، كما أنهم لا يشكلون أي خطر لأمن الدولة. وأوضحت أن هؤلاء القاصرين معروفون بتألقهم وذكائهم، عكس ما ورد في محاضر الشرطة القضائية التي وصفتهم بكونهم «عصابة من المنحرفين». وأشارت المصادر إلى أن «العبوة» التي يتهمون بـ«تفجيرها» ليست سوى «مفرقعات» عادية تتكون من 5 سنتلترات من الأسيد وورق من الألمنيوم وضعت في قنينة من البلاستيك و«تفجرت» بشكل محتشم دون أن تلحق أي مكروه بأي أحد.
وفي السياق ذاته، أوردت المصادر أن هذه اللعب بالمفرقعات قبالة المؤسسات التعليمية لا تقتصر على ثانوية أبو القاسم الزياني بخنيفرة، بل إنها غدت «ثقافة» تسود في عدد من مناطق المغرب، «احتجاجا» من قبل بعض تلاميذ هذه المؤسسات على طرق التدريس بها و«تشدد» بعض المدرسين والإدارات التعليمية معهم.
عن المساء عدد 9/3/2009

مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Printمفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Spacerمفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Emailمفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Spacer
مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات Spacer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مفرقعات» ثانوية خنيفرة تثير السلطات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعليم الإبتدائي :: █◄ أخـبـار ومـسـتـجدات الـتـعـلـيـم ►█-