هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المراح
Admin
Admin
محمد المراح

الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 12775
العمر العمر : 45
العمل/الترفيه : أستاد التعليم الإبتدائي
المدينة : أكادير-العمل:اقليم اشتوكة أيت باها-
البلد البلد : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 1moroc10
الهواية : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Swimmi10
المزاج المزاج : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 19/07/2008
نقاط نقاط : 20059
الوسام الادارة

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 04, 2009 3:43 am

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

بيداغوجيا الأهداف
التعلّم
* تركز، خاصة، على المعارف
* يهدف إلى تعلمات محددة بدقة
* تعلمات مجزأة (أهداف غير مدمجة
* متأثرة بالسلوكية
* تتطور عادة من خلال تمارين نظرية
المتعلم
* يتبين بسهولة النتيجة التي يجب بلوغها (محددة بدقة)
* تركز على تعليمات تعكس مهمات بسيطة، تهدف إلى أن يشعر المتعلم بالطمأنينة
التعليم
* أهميّة التعليم التلقيني والطريقة الاستجوابية
* مقاربة تحليلية
* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الأهداف الخصوصية
التقييم
* التقييم بواسطة تمارين تطبيقة أو تمارين توليفية غالبا
* تقييم يقوم على المقارنة بين التلاميذ
* في العادة كمي
* تبحث عن مشروعية المحتوى (تغطي مجموع محتويات المادة).
* تخبر عن النتائج بالنظر إلى الأهداف
بيداغوجيا الإدماج
التعلّم
* تركز، خاصّة، على المهارات والقدرات.
* تهدف إلى تعلمات عامة، غير مجزأة.
* تعلمات مدمجة (معارف، مهارات، قدرات).
* متأثرة بعلم النفس العرفاني
* تتطور غالبا من خلال أنشطة عملية
المتعلم
* يصعب على المتعلم تبين النتيجة الّتي يصل إليها (عامة).
* تركز على تعليمات تعكس مهمات مركّبة تسعى إلى المبادرة (يمكن أن تولّد لدى المتعلم شعورا بعدم التّوازن في بداية التعلم).
التعليم
* أهمية التعليم التفاعلي (الذي يركز على أنشطة التعلم وعلى التقييم التكويني).
* مقاربة إجمالية

* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الكفايات الأساسية

التقييم
* التقييم بواسطة نشاط اندماجي
* تقييم دوري ومنتظم : مقارنة النتائج بالمعايير.
* في العادة نوعي
* تنتقي محتويات بالنظر إلى الكفايات الأساسية.

* تخبر عن درجة تملك المتعلم للكفايات وعن استراتيجيات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almansour.forumactif.org
شمس
مراقبة عامة
مراقبة عامة
شمس

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 24544
العمر العمر : 35
العمل/الترفيه : جامعية
المدينة : الجزائر
البلد البلد : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 1alger10
الهواية : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Travel10
المزاج المزاج : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Pi-ca-16
تاريخ التسجيل : 05/07/2009
نقاط نقاط : 35206
الوسام المشرفة المميزة

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 04, 2009 6:47 am

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 3378 مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 238694
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AngE2nuiT
منصوري جديد
منصوري جديد


الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 5
العمر العمر : 45
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
نقاط نقاط : 4
الوسام وسام التميز

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 23, 2009 3:24 pm

chokrane akhi marah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abo abir
منصوري نشيط
منصوري نشيط


الجنس الجنس : ذكر
عدد الرسائل عدد الرسائل : 35
العمر العمر : 55
العمل/الترفيه : استاذ
المدينة : الجديدة
البلد البلد : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج 1moroc10
الهواية : مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Readin10
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
نقاط نقاط : 35
الوسام وسام التميز

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج   مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 24, 2009 3:54 pm

marah كتب:
مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

بيداغوجيا الأهداف
التعلّم
* تركز، خاصة، على المعارف
* يهدف إلى تعلمات محددة بدقة
* تعلمات مجزأة (أهداف غير مدمجة
* متأثرة بالسلوكية
* تتطور عادة من خلال تمارين نظرية
المتعلم
* يتبين بسهولة النتيجة التي يجب بلوغها (محددة بدقة)
* تركز على تعليمات تعكس مهمات بسيطة، تهدف إلى أن يشعر المتعلم بالطمأنينة
التعليم
* أهميّة التعليم التلقيني والطريقة الاستجوابية
* مقاربة تحليلية
* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الأهداف الخصوصية
التقييم
* التقييم بواسطة تمارين تطبيقة أو تمارين توليفية غالبا
* تقييم يقوم على المقارنة بين التلاميذ
* في العادة كمي
* تبحث عن مشروعية المحتوى (تغطي مجموع محتويات المادة).
* تخبر عن النتائج بالنظر إلى الأهداف
بيداغوجيا الإدماج
التعلّم
* تركز، خاصّة، على المهارات والقدرات.
* تهدف إلى تعلمات عامة، غير مجزأة.
* تعلمات مدمجة (معارف، مهارات، قدرات).
* متأثرة بعلم النفس العرفاني
* تتطور غالبا من خلال أنشطة عملية
المتعلم
* يصعب على المتعلم تبين النتيجة الّتي يصل إليها (عامة).
* تركز على تعليمات تعكس مهمات مركّبة تسعى إلى المبادرة (يمكن أن تولّد لدى المتعلم شعورا بعدم التّوازن في بداية التعلم).
التعليم
* أهمية التعليم التفاعلي (الذي يركز على أنشطة التعلم وعلى التقييم التكويني).
* مقاربة إجمالية

* التخطيط للأنشطة بالنظر إلى الكفايات الأساسية

التقييم
* التقييم بواسطة نشاط اندماجي
* تقييم دوري ومنتظم : مقارنة النتائج بالمعايير.
* في العادة نوعي
* تنتقي محتويات بالنظر إلى الكفايات الأساسية.

* تخبر عن درجة تملك المتعلم للكفايات وعن استراتيجيات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مقارنة بين بيداغوجيا الأهداف وبيداغوجيا الإدماج

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الوضعية المشكل وبيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج..
» بيداغوجيا الإدماج:باختصار
» بيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التعليم الإبتدائي :: بيداغوجيا الادماج-