هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسمة المنتدى
مراقبة عامة
مراقبة عامة
نسمة المنتدى

الجنس الجنس : انثى
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1644
العمر العمر : 41
المدينة : khouribga
البلد البلد : كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ 1moroc10
الهواية : كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ Travel10
المزاج المزاج : كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ Pi-ca-20
تاريخ التسجيل : 04/01/2009
نقاط نقاط : 2699
الوسام وسام العطاء

كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ Empty
مُساهمةموضوع: كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟   كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ I_icon_minitimeالخميس مارس 26, 2009 7:22 am

كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟
كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟ Teen


يمكن أن يبدأ تدخين المراهق بطريقة بريئة ولكنه يمكن أن يستمر ليصبح عادة سيئة لا يمكن التخلي عنها. في الحقيقة معظم المدخنين البالغين بدئوا التدخين في سن صغيرة. ولكن ماذا عن أطفالك المراهقين اليوم، تعال معنا لنتعلم كيف نحميهم من هذه الآفة الخطيرة.
1. افهم عامل الجذب للتدخين: أحيانا يمكن أن يكون التدخين نوعا من التمرد على الواقع المتزمت، أو محاولة لتقليد الأصدقاء. بعض الأشخاص يمكن أن يدخنوا بهدف تخفيض الوزن، بينما يشعر الآخرون بالثقة بالنفس أكثر عند الإمساك بالسيجارة. أخرون قد يدخنون ليجدوا مكانا لهم بين الأشخاص المحبوبين في المدرسة. اعثر على السبب الذي يمكن أن يدفع المراهق للتدخين وحاول حله.
2. قل لا لتدخين المراهق. قد يبدو لك بأن المراهق لا يسمع كلامك، ولكن قل له في كل مرة يطرح فيها موضوع التدخين بأنك غير موافق على مبدأ التدخين. قل له بأن التدخين غير مسموح به. رأيك قد يجعله يفكر بالأمر. وفقا لبعض الدراسات، فأن المراهقين الذين امتنعوا عن التدخين قالوا بأن آبائهم اخبروهم بأنه غير مسموح ومرفوض.
3. كن مثالا جيدا. لا تقل للمراهق لا تدخن بينما أنت تحمل علبة سجائر. كيف يمكن للمراهق أن يسمع كلامك أو يخاف من التدخين إذا كنت أنت شخصيا مدمنا عليه. توقف عن التدخين، كنا مثالا يحتذى به، ولا تضع فرصا لأبنك أو ابنتك لسرقة سجائرك وتدخينها.
4. ناشد زهو ابنك أو ابنتك المراهقة. التدخين يسبب مشاكل صحية عديدة، منها رائحة الفم الكريهة، اصفرار الأسنان، رائحة الثياب، مشاكل تنفسية، وتجاعيد مبكرة على البشرة الخ. هل يريد ابنك المراهق أو ابنتك المراهقة أن تبدو كعجوز في سنين المراهقة؟ اذكر مساوئ التدخين ودعهم يفكروا بمظهرهم.
5. قم بعمل الحسابات. التدخين مكلف. ساعد ابنك المراهق على حساب التكاليف الشهرية، والسنوية لما ستكلفه هذه العادة السيئة.
6. توقع ضغوط النظراء. يمكن أن يقنع أصدقاء السوء أبنك أو ابنتك بالتدخين، ولكن يجب أن تعلمهم كيف يرفضوا، شكرا، أنا لا أدخن. يجب أن يكونوا أقوياء وحازميين.
7. خذ الإدمان بجدية. أكثر المراهقين يعتقدونَ بأنّهم يمكن أن يتركوا التدخين في أي وقت يريدونَ. لكن المراهقين يصبحوا مدمنين على النيكوتينِ، في أغلب الأحيان بسرعة وبجرعات منخفضة نسبياً من النيكوتين. وعندما يعلق سيكون من الصعب أن يتخلى عن هذه العادة السيئة.
8. إذا بدأ المراهق بالتدخين، تفادى التهديدات والإنذارات. بدلاً مِن ذلك، ساعده على التحرر من فك النيكوتين القاتل. اصحب المراهق إلى حملات التوعية من التدخين، ومراكز مكافحة التدخين. تحدث معه عن السبب الذي دفعه لذلك، وأخيرا، واجهه بالمصير المحتوم للمدخن من سرطان، وامراض قلب، وشرايين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تساعد المراهق على الابتعاد عن عادة التدخين السيئة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الصحة و التغذية-